أنواع انظمة مكافحة الحرائق

نظام مكافحة الحرائق

كل عمل أو شركة أو منزل به نظام حريق متكامل لاستقبال أي تهديد من اللهب أو الاندفاعات الكهربائية ، كما أنه شرط أساسي لتركيب هذه الأنظمة في كل منزل أو عمل أو شركة ، ويجب على جميع الأشخاص الحصول عليها بسبب لأهميتها وضرورتها

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها ، تعتبر أنظمة إخماد الحرائق الخيار الأول لحمايتك وحماية عملك أو منزلك الخاص لأنها الرادع الوحيد لألسنة اللهب مثل أجهزة الكشف عن الدخان وأنظمة التدفئة وأنظمة الإطفاء – سواء باستخدام المياه أو يتم تضمين الرغوة أو الغاز – بالإضافة إلى شبكاتهم – في فئة مكونات الحماية من الحرائق ، وهي خراطيم الحريق ، حيث تكون جميع أجهزة مكافحة الحرائق مضادة وجاهزة لاستقبال أي تهديد من اللهب.

أنظمة مكافحة الحريق باستخدام مضخات المياه

عند الضرورة ولهذه الأنظمة ، تستخدم أنظمة الإطفاء المناسبة مضخات حريق ، إلخ. يحتوي كل نظام ضخ على محرك كهربائي يعمل على تشغيل المضخات المرتبطة بمصدر احتياطي ، مما يوفر كل المياه اللازمة لمكافحة الحرائق علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على JOCKEY PUMP إضافية يمكن استخدامها في حالات الطوارئ الصغيرة بدلاً من مضخة مكافحة الحرائق الأساسية للحفاظ على الضغط ثابتًا.

لضمان توافق خصائص بدء تشغيل المضخات مع احتياجات الشبكة ، يحتوي نظام الضخ أيضًا على محرك ديزل يعمل على تشغيل مجموعة من مضخات مكافحة الحرائق الإضافية التي توفر 100٪ من المياه المطلوبة لإخماد الحرائق. يمكن أن تكون مضخات الطرد المركزي أفقية أو رأسية.

مكافحة الحرائق بغاز ثاني أكسيد الكربون

يستخدم ثاني أكسيد الكربون في إخماد الحرائق.
نظرًا لأن ثاني أكسيد الكربون هو غاز ثقيل ويزن أكثر من الأكسجين ، فإنه ينتشر بسرعة عبر منطقة الاحتراق لتغطيته وفصل الأكسجين عنه. كما أنها تمتلك تبريدًا قويًا ، مما يساعد على خفض درجة الحرارة وبالتالي منع الاحتراق.

هذه الأسطوانات ذات لون أحمر ، ولها فوهة كبيرة ، ومقياس ضغط ، ومليئة بغاز ثاني أكسيد الكربون المضغوط في حالة سائلة. عند استخدام الأسطوانة ، ينخفض ​​الضغط ، مما يؤدي إلى خروج الغاز في حالة غازية.

يقال إن طريقة الإطفاء هذه هي أفضل خيار لإطفاء التلامس الكهربائي والحرائق التي تبدأ بمواد سائلة قابلة للاشتعال. لا تستخدم طفايات مسحوق كيماوي جاف لإطفاء لهب من النوع أ.

مكافحة الحرائق بغاز FM200

استخدام غاز FM200 في مكافحة الحرائق.
غاز FM200. يمكن لكل من حرائق الفئة أ (المواد الصلبة) والسوائل القابلة للاشتعال من الفئة ب استخدامها لأنها عديمة الطعم وعديمة اللون – فهي تعمل بشكل جيد لحماية المناطق التي يحتمل أن تكون خطرة بالكهرباء ، مثل غرف الخوادم ومناطق المستودعات والتخزين ، إلخ.

مكافحة الحريق باستخدام الرغوة

في محلول مائي ، يتم تكوين مجموعة من فقاعات الهواء الصغيرة تسمى الرغوة. هذه الفقاعات أقل كثافة من الماء وأي سائل قابل للاشتعال أو الاحتراق وحتى الهواء. تؤدي قدرتها على الالتصاق بسطح الوقود السائل المحترق إلى فصل الوقود عن الهواء ، ومنع أبخرة الوقود من الارتفاع في الهواء المحيط ، وتبريد الوقود إلى درجة حرارة أقل من نقطة الاشتعال ، والتي تُستخدم بعد ذلك لإخماد ..