تسخير الطاقة الشمسية واستخداماتها

ما هي الطاقة الشمسية؟؟

إنه الضوء المشع والحرارة المنبعثة من الشمس التي يتم التقاطها واستخدامها لإنتاج الطاقة الكهربائية والحرارية باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات. أكثر مصادر الطاقة المتجددة وفرة وأنظفًا هي الطاقة الشمسية. يمكن التقاط هذه الطاقة من خلال تكنولوجيا الطاقة الشمسية لمجموعة متنوعة من الأغراض ، مثل تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، والهندسة المعمارية الشمسية ، وتعتبر مصدرًا رئيسيًا للطاقة المتجددة ، واعتمادًا على كيفية التقاط الطاقة الشمسية أو توزيعها أو تحويلها إلى طاقة شمسية الطاقة ، غالبًا ما تُصنف أساليبها إما على أنها طاقة شمسية سلبية أو طاقة شمسية نشطة. يعد استخدام الطاقة الشمسية المركزة والأنظمة الكهروضوئية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية أمثلة على تكنولوجيا الطاقة الشمسية النشطة. يجب أن يكون الهيكل مواجهًا للشمس ، ويجب أن تتمتع المواد بالكتلة الحرارية المناسبة أو صفات تشتت الضوء ، ويجب تصميم الغرف مع مراعاة دوران الهواء الطبيعي.

هناك ثلاث طرق لتسخير الطاقة الشمسية…

يعد تركيز الطاقة الشمسية ، والتدفئة والتبريد بالطاقة الشمسية ، والخلايا الكهروضوئية ، ثلاث طرق أساسية لاستخدام الطاقة الشمسية. كل شيء من الأدوات الصغيرة مثل الآلات الحاسبة وعلامات المرور إلى المنازل والشركات الضخمة يمكن تشغيله بواسطة الخلايا الكهروضوئية ، والتي تولد الكهرباء مباشرة من أشعة الشمس من خلال عملية إلكترونية. تستخدم أنظمة التدفئة والتبريد بالطاقة الشمسية (SHC) ومحطات الطاقة الشمسية المركزة (CSP) حرارة الشمس لتزويد الفضاء أو تسخين المياه ، على التوالي ، أو لتشغيل توربينات توليد الكهرباء التقليدية.

ما هو استخدام الطاقة الشمسية؟

مصدر طاقة قابل للتكيف للغاية ، يمكن بناء الطاقة الشمسية كتوليد موزع (عند نقطة الاستهلاك) أو كمحطة طاقة شمسية مركزية على نطاق المرافق (على غرار محطات الطاقة التقليدية). باستخدام أحدث تقنيات تخزين الطاقة الشمسية + ، قد تخزن هذه الأساليب الطاقة التي تولدها للتسليم بعد غروب الشمس. تشمل البنية التحتية للكهرباء المعقدة والمترابطة في الولايات المتحدة الطاقة الشمسية ، التي تتعاون مع طاقة الرياح وغيرها من التقنيات لمساعدة البلاد على الانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة لضمان حصول المستهلكين والشركات على وصول عادل إلى تقنيات الطاقة المستدامة مثل الكهرباء الشمسية ، تعتمد هذه التطبيقات على الأطر التنظيمية الداعمة على المستويات المحلية والولائية والفدرالية.