تستخدمه آلاف الشركات في كل صناعة تقريبًا | أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS)

ما هي نظم المعلومات الجغرافية المكانية (GIS)؟

أنظمة لجميع أشكال البيانات التي تنشئها وتديرها وتحللها وتخطط لها. يربط نظام المعلومات الجغرافية البيانات بالخريطة ويجمع بين عدة أنواع من البيانات الوصفية مع بيانات الموقع (حيث توجد الأشياء) (ما هي الأشياء الموجودة هناك). هذا بمثابة أساس لرسم الخرائط والتحليل المستخدم في العلوم وتقريباً كل قطاع من قطاعات الأعمال. تساعد نظم المعلومات الجغرافية المستخدمين في فهم الاتجاهات والوصلات والسياق الجغرافي. جنبًا إلى جنب مع الإدارة وصنع القرار بشكل أفضل ، تشمل الفوائد أيضًا تحسين الاتصال والكفاءة.

تستخدم آلاف الشركات في كل صناعة تقريبًا أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) لرسم الخرائط ومشاركة المعلومات وإجراء التحليلات وحل التحديات الصعبة. هذا يغير كيف يعمل العالم. يمكن استخدام نظم المعلومات الجغرافية لتسليط الضوء على الصعوبات القائمة على أساس جغرافي. توضح هذه الخريطة لمواقع مطالبة الوصفات الطبية الأفيونية الاتجاهات الجغرافية التي تنتج عن رسم خرائط دقيقة للبيانات. يتم تطبيق العلوم المكانية عبر تقنية نظم المعلومات الجغرافية من خلال أدوات تعزز الفهم والتعاون. إنها تساعد الناس في تحقيق هدف مشترك: الحصول على معلومات مفيدة من جميع أنواع البيانات.

يستخدم GIS الموقع المكاني لدمج العديد من أنواع طبقات البيانات. تشكل المعلومات الجغرافية غالبية البيانات. تتكون بيانات نظم المعلومات الجغرافية من خرائط الأساس والميزات والصور المرتبطة بجداول البيانات والجداول / من خلال إعطاء رؤيتك ووجهات نظر جديدة لاتخاذ القرار ، يمكّنك التحليل المكاني من تقييم الملاءمة والقدرة ، والتقدير والتوقع ، والتفسير والفهم ، وأكثر من ذلك بكثير .