نظرة عامة على الدورة:
تم تصميم دورة تدريبية حول ISO 20000 لتوفير فهم شامل لنظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) في سياق ISO 20000. تستكشف هذه الدورة المبادئ وأفضل الممارسات لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بفعالية.
أهداف الدورة:
في هذه الدورة، ستتقن ISO 20000 لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، متعلمًا كيفية إقامة أنظمة متوافقة وإجراء تدقيقات وتعزيز التحسين المستمر. تشمل المواضيع الرئيسية أساسيات ITSM، متطلبات ISO 20000، تصميم الخدمة، التحسين المستمر، وتدقيق نظام ITSM.
محتوى الدورة:
مقدمة في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات
فوائد وأساسيات ISO 20000
نظرة عامة على ISO 20000
هيكل المعيار والتكامل
إقامة أنظمة ITSM
التخطيط والتنفيذ النظام
تصميم وتوصيل الخدمة
عمليات الكتالوج والتوصيل
التحسين المستمر
المبادئ والرصد
تدقيق ITSM
إعداد التدقيق الداخلي والتقارير
جاهزية وتوافق ISO 20000
تقدم هذه الدورة نظرة عامة موجزة حول ISO 20000 لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، مشمولة المواضيع الأساسية مثل إقامة النظام، تصميم الخدمة، التحسين المستمر، وتحضير الشهادة.
الجمهور المستهدف:
تعتبر هذه الدورة مناسبة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات ومديري خدمات تكنولوجيا المعلومات ومديري الجودة والمدققين وأي شخص معني بإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات أو السعي للحصول على شهادة ISO 20000.