دورة الدعم الفني

السعر حضور: 3750 ريال سعودي

مدة الدورة: 5 أيام

المدة بالساعات: 25 ساعة/ساعات

المدرب: معهد علوم الهندسة

اطلب الدورة من هنا

وصف عام للبرنامج التدريبي

منذ بداية ثورة أجهزة الكومبيوتر في أواخر القرن العشرين ومع تقدم وتطور التكنولوجيا في بلدان العالم أصبحت أجهزة الكومبيوتر عاملاً أساسياً وتواجده ضروري في كافة أماكن العمل وحتى المنازل، ونظراً للطفرة الهائلة في استخدام الكومبيوتر أصبح الاحتياج لفنيي الصيانة والدعم الفني لأجهزة الكومبيوتر عاملاً مهماً لكافة القطاعات، ومن هنا تم تطوير البرنامج التدريبي لأساسيات الدعم الفني، فهو الخطوة الأولى المتطلبة لأخصائي الدعم الفني للبدء في عمله، ومن خلال هذا البرنامج يتعلم الفني كافة مكونات الكومبيوتر وآليات عمله وتجميع القطع بداخل الجاهز بما يحقق التناغم والانسجام، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع أنظمة التشغيل وتثبيتها وإداراتها، كما يقوم الفني من خلال هذا البرنامج بمعرفة آليات التعامل مع الشبكات وتشغيلها وإداراتها وتركيب البرامج وإزالتها وتحديثها واستكشاف الأخطاء التقنية وطرق إصلاحها ، ليكون بذلك قادراً على تقديم خدمة مميزة للعملاء.

الهدف العام من البرنامج التدريبي

تعريف المشاركين بأجهزة الكومبيوتر وطرق صيانتها.

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

 شرح جهاز الكومبيوتر وتفصيله وعمل كل أداة بداخله.
 تمكين المشتركين من تركيب وتجميع أجهزة الكومبيوتر.
 تمكين المشتركين من معرفة أساسيات الشبكات وطرق صيانتها.
 تمكين المشتركين من استكشاف الأخطاء التقنية وإصلاحها.

مقدمة في تقنية المعلومات

 ما هو مفهوم تقنية المعلومات.
 مكونات أجهزة الكومبيوتر.
 مهام وأعمال أجهزة الكومبيوتر.
 مهام كل قطعة داخل جهاز الكومبيوتر.
 كيفية تجميع الكومبيوتر.
 نظام التشغيل Windows.

الشبكات والبرامج

 ماهي شبكات الكومبيوتر وأنواعها.
 ماهو الويب.
 الخصوصية والأمان في الانترنت.
 ماهي برامج الكومبيوتر وأنواعها.
 كيفية إدارة برامج الكومبيوتر.
 تثبيت البرامج وإزالتها في نظام Windows.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

 تحديث البرامج.
 أهمية استكشاف الأخطاء واصلاحها.
 الدعم الفني للعملاء.
 آليات استكشاف الأخطاء في أنظمة التشغيل.
 مهارات إعداد تقارير الأخطاء الفنية.