دوره التصميم الانشائى الشامله

مدة الدورة: 6 ايام

المدة بالساعات: 35 ساعة/ساعات

عذرًا، الدورة غير متاحة للشراء حاليا.. تواصل مع الدعم

1- شرح طريقة عمل النظام الإنشائي للمبنى.
2- شرح طريقة توزيع اماكن الاعمدة بالمبنى عند أستلام المخططات المعمارية من المهندس المعماري
3- كيفية قراءة وفهم المخططات المعمارية.

4- شرح طريقة عمل النظام الإنشائي للميدات بالدور الأرضي للمبنى.

5- شرح طريقة أختيار وعمل النظام الإنشائي للبلاطات أي تحديد نوعية وسماكة البلاطات التي ستستخدم بالمبنى سواء كانت بلاطة خرسانية مصمته مع كمرات ساقطة او بلاطات هوردي أو فلات سلاب أو بانلد بيمز أو وافل سلاب …… إلخ.

6- شرح انواع الأحمال التي تتعرض لها المنشأت الخرسانية وكيفية تحديد قيمة تلك الاحمال وطريقة وضع الاحمال على كل العناصر الخرسانية بالمبنى وكيفية أنتقال الأحمال من البلاطات والكمرات والاعمدة إلى الأساسات وذلك طبقاً للكود.

7- بعد ذلك ننتقل إلى شرح كيفية نمذجة تلك المباني كموديل فراغي ثلاثي الأبعاد بالتفصيل الكامل داخل برنامجي الـ (Safe & Etabs) وكيفية إدخال الأحمال داخل تلك البرامج على المنشأ ثم عمل التصميم و التحليل الإنشائي للموديل الفراغي ثلاثي الأبعاد للمبنى وكيفية تحليل وإخراج كافة نتائج التسليح لكافة العناصر الخرسانية للمبنى مثل القواعد والميدات والأعمدة والكمرات والبلاطات.

8- كيفية أستخدام مخرجات برنامجي & Safe Etabs) وترجمتها إلى مخططات إنشائية كاملة للمبنى في برنامج الأوتوكاد أي إنتاج مخططات إنشائية كاملة للمبنى تشمل المساقط المختلفة للأعمدة والأساسات والميدات والأسقف وجداول التسليح الإنشائية والقطاعات الإنشائية للمبنى و لوحات التفاصيل الإنشائية النمطية